المدير العام للتعليم الديني يتفقد مركز فحص الدفاتر
انطلاق امتحانات الدور الثاني للمراحل غير المنتهية
Tاختبار قبول للطلبة الجدد في الثانويات الإسلامية
قسم الثانويات في دائرة التعليم الديني والدراسات الإسلامية
اختتم قسم الثانويات في دائرة التعليم الديني والدراسات الإسلامية العام الدراسي 2024–2025 بسلسلة من الفعاليات المتميزة التي عززت دور الأنشطة في بناء شخصية الطالب المتكاملة، وتحقيق التكامل بين الجانب العلمي والتربوي والاجتماعي. وأشار التقرير السنوي الصادر عن القسم إلى تنفيذ (4886) نشاطًا متنوعًا على مستوى الثانويات الإسلامية، توزعت بين أنشطة دينية وثقافية وعلمية وتطوعية وكشفية، إضافة إلى مسابقات وبرامج مجتمعية.
وبيّن التقرير أن نسبة المشاركة الطلابية توزعت بواقع 57% للبنات و 43% للبنين، في حين بلغت عدد المدارس الفاعلة للبنات (68 مدرسة) مقابل (96 مدرسة) للبنين، مع تسجيل انخفاض ملحوظ في عدد المدارس الخاملة. وشهد العام الدراسي فعاليات نوعية حملت شعارات شهرية
وتميّزت بعض الثانويات الإسلامية بتصدّرها في الإنجاز والنشاط، وغيرها من الثانويات في مختلف المحافظات. وأكد التقرير أن الإنجاز هذا العام لا يقتصر على الكمّ فقط، بل شمل أيضًا تطوير نوعية البرامج، وتعزيز الانتماء والهوية الدينية والوطنية لدى الطلبة، مشددًا على مواصلة هذا النهج وتطوير قنوات التنافس والتعاون بين الطلبة والثانويات الإسلامية بما يعزز من جودة العملية التعليمية والتربوية.
كما أولت لجنة الصحة والسلامة المدرسية اهتمامًا خاصًا بمجالات الإسعافات الأولية، والتوعية الصحية، ومكافحة التدخين والمخدرات، فضلًا عن متابعة تجهيز الحوانيت المدرسية بالمواد الصحية المناسبة.